أمازون تفتتح مشروع أمازون السعودية

0 59

أمازون السعودية ، إستحواذ أمازون على سوق كوم ، العاملين على مشروع أمازون السعودية ، رئيس مشروع أمازون السعودية

180717043116HMMQ 300x200 - أمازون تفتتح مشروع أمازون السعودية
Amazon SA



أمازون السعودية -إستحواذ أمازون على سوق كوم


أمازون السعودية ، بدأ الأمر قبل سنوات تقريبًا في عام 2017م ، وذلك حين قررت شركة أمازون الأمريكية شراء شركة سوق دوت كوم والمتواجدة في عدة بلدان في الشرق الأوسط منها السعودية، الإمارات ومصر، وكلاهما  من الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت، حيث تحول الموقع الإلكتروني Souq.com إلى موقع  Amazon.aeفي الإمارات، وكانت تخطط للقيام بالخطوة نفسها في المملكة العربية السعودية، وتم نقل جميع العاملين في سوق كوم الإمارات إلى أمازون الإمارات، وفي هذا اليوم أمازون تفتتح مشروع ” أمازون السعودية”، وفق التفاصيل في الفقرة التالية.


أمازون تفتتح مشروع أمازون السعودية

في هذا اليوم الأربعاء في تاريخ السابع عشر من شهر يونيو من عام 2020م تم إعلان خبر أن أمازون تفتتح مشروع “أمازون السعودية”، حيث كانت هذه خطوتها القادمة بعد استحواذها على شركة سوق كوم، وبعد افتتاحها أمازون الأمارات بعام واحد تقريبًا تم الإعلان عن أن أمازون تفتتح هذا المشروع الجديد في المملكة العربية السعودية، وتم تسمية الموقع بAmazon.sa.

عن موقع أمازون السعودية

ومن الجدير بالذكر أن الموقع الخاص بالمشروع الجديد باللغة العربية، ويشتمل الموقع الإلكتروني على جميع المنتجات المحلية والعالمية، والتي يمكن شراؤها الكترونيًا مثل الملابس، الأجهزة الإلكترونية، الألعاب، الكماليات، أدوات المطبخ، المنتجات الغذائية، وعدد من المسلتزمات الأخرى، وتمت زيادة المنتجات التي كانت في سوق دوت كوم إلى أكثر من 30 مليون سلعة جديدة، بالإضافة إلى خمسة ملايين سلعة جديدة من موقع أمازون في أمريكا، وستصل أي سلعة إلى المنزل بمجرد طلبها وفي أسرع وقت ممكن، وذلك مقارنة مع موقع شركة أمازون الأمريكي أو البريطاني.


العاملين على مشروع أمازون السعودية

قامت شركة أمازون في هذا المشروع  بنقل جميع العاملين القدامى في شركة سوق كوم إلى موقع شركة أمازون السعودية، وتم إخبارهم في ذلك ببريد الكتروني أرسل إليهم جميعًا، وتم تحويل كل من البيانات المتعلقة بحسابات عملاء موقع سوق دوت كوم الحالية مثل القوائم المفضلة، الطلبات، عناوين التوصيل، طرق الدفع، خدمة دعم العملاء والرد على الاستفسارات إلى حسابات جديدة على موقع Amazon.sa..

خدمة التوصيل في مشروع أمازون السعودية

من مميزات الموقع الجديد أن المشروع اهتم بتوفير خدمة التوصيل المجاني بعد يومٍ واحد فقط من الطلب، وذلك للطلبات التي يزيد سعرها عن 200 ريال سعودي، ويمكن للمستخدمين طلب التوصيل في اليوم نفسه مقابل تكلفة رمزية إضافية، بالإضافة إلى ذلك أن الشركة تقوم بالتوصيل إلى جميع محافظات المملكة وقراها، حيث تمتلك الشركة حاليًا ثلاثة مراكز توزيع وتتعامل مع إحدى عشرة محطة توصيل يعمل بها أكثر من 1400 فرد، ويسعون إلى توصيل الطلبات في أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على جودة السلع وحمايتها من التلف.

كلمة رئيس مشروع أمازون السعودية

وفي هذا الخبر صرح رونالدو شحرور، وهو الشريك المؤسس لموقع سوق دوت كوم ونائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط ومناطق شمال إفريقيا بتعليقه على هذه الخطوة قائلًا:” نشهد اليوم تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ونحرص من خلال موقع Amazon.sa على تلبية متطلبات عملائنا وتزويدهم بفرصة الحصول على تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية. ومن خلال التعاون الوثيق مع البائعين المحليين والدوليين، سنواصل سعينا لكسب رضا العملاء في المملكة العربية السعودية، عبر توسيع فئات المنتجات وضمان تقديم أفضل الأسعار وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوق مريحة وموثوقة”.

كلمة رئيس السياسة العامة في المشروع

حيث ألقى رئيس السياسة العامة في شكرة أمازون في فروعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد رافد بن أمين فطاني كلمته في هذا الشأن وقال:” يأتي إطلاق موقع Amazon.sa تأكيدًا لإلتزامنا تجاه عملائنا في المملكة العربية السعودية، حيث تستخدم اليوم آلاف الشركات السعودية موقع Amazon.sa للوصول إلى عملائها، ونتطلع إلى استفادة عدد أكبر من هذه الشركات من الموقع في السنوات القادمة. ويسعدني أن المرأة السعودية تشكل ما نسبته 40% تقريبًا من القوى العاملة في مركزنا الجديد الذي افتتحناه مؤخرًا في مدينة جدة، والذي تبلغ مساحته 226 ألف قدم مربع. وسنواصل الابتكار في خدمة عملائنا في المملكة، ودعم الشركات المحلية، من خلال توطيد العلاقة بينهم وبين عملائهم بفضل شبكاتنا اللوجستية المتقدمة



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.